مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   19/01/2015

الاتحاد الأوروبي: تخفيف العقوبات على روسيا يتطلب تحسن الوضع في أوكرانيا

 رويترز

 

أكدت مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني اليوم الاثنين،أن تخفيف العقوبات الأوروبية على روسيا لن يتم إلا إذا كان هناك تحسن على الأرض في أوكرانيا وإن عودة العنف هناك ليست نبأ سارا.

 

وأضافت للصحفيين في بروكسل أن اجتماع وزراء خارجية الاتحاد اليوم الاثنين لن يتخذ أي قرارات بشأن العقوبات.

 

جاءت تصريحات موجيريني بعد اشتباكات بين طرفي الصراع قرب مدينة دونيتسك الصناعية بشرق أوكرانيا مركز التمرد الموالي لروسيا مطلع الأسبوع الحالي. واستعادت قوات الحكومة الأوكرانية السيطرة على معظم أراض مطار دونيتسك التي كان الانفصاليون قد سيطروا عليها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وأضافت "اتفقنا عدة مرات مع الوزراء على أن أي قرار بشأن العقوبات .. سيستند فقط إلى التحسن على الأرض وتنفيذ اتفاق مينسك."

 

وتابعت "من الواضح أن عودة العنف في شرق أوكرانيا هذه الأيام ليست نبأ سارا".

 

وذكرت أن الوزراء سيناقشون اجراءات ربما يتمكنون من اتخاذها بعيدا عن العقوبات أو سبل تنسيق العمل بين أعضاء الاتحاد على نحو أفضل لتحسين موقف أوكرانيا.

 

ومع تعثر محاولات استئناف محادثات السلام صعد المتمردون الموالون لروسيا من هجماتهم خلال الأسبوع الماضي وارتفع عدد القتلى.


مقالات مشتركة