مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   29/01/2015

الرئيس الكوبي يحذر واشنطن من التدخل في شئون بلاده

 رويترز

 

قال الرئيس الكوبي راؤول كاسترو إن بلاده لن تقبل أي تدخل من الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية محذرا من أن مثل هذا السلوك سيجعل التقارب بين البلدين "بلا معنى".

 

وأدلى كاسترو بهذه التصريحات يوم الأربعاء في أعقاب زيارة قامت بها مساعدة وزير الخارجية الأمريكي روبرتا جاكوبسون إلى هافانا حيث أجرت محادثات مع المسؤولين الكوبيين بشأن استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. غير أنها أجرت خلال زيارتها لقاءات مع معارضين مما أثار ضيق مسؤولي كوبا.

 

وجاكوبسون هي أعلى مسؤول أمريكي يزور كوبا منذ 35 عاما.

 

وقال كاسترو أمام مؤتمر قمة في كوستاريكا "كل شيء يشير فيما يبدو إلى أن الهدف هو إثارة معارضة سياسية مصطنعة عبر الوسائل الاقتصادية والسياسية وعبر وسائل الاتصالات."

 

وأضاف "إذا لم تحل هذه المشاكل فسيكون التقارب الدبلوماسي بين كوبا والولايات المتحدة بلا معنى."

 

غير أن كاسترو أوضح أنه ملتزم باستكمال المحادثات على الرغم من قلقه من محاولة محتملة لواشنطن لإثارة معارضة داخلية في كوبا عبر الحث على المزيد من حرية استخدام الاتصالات والإنترنت."

 

وقال كاسترو خلال زيارة الدبلوماسيين الأمريكيين إن كوبا اقترحت رفعها من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإعادة قاعدة جوانتانامو الأمريكية البحرية إلى سيادتها.

 

ويتوقع أن تقود المحادثات الرفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وكوربا في هافانا إلى إعادة إرساء العلاقات الدبلوماسية التي قطعتها واشنطن عام 1991.


مقالات مشتركة