مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   16/03/2015

الأسد ردا على كيرى: تصريحات الخارج لا تعنينا وننتظر الأفعال

كتب..ساره حسن

 

 قال الرئيس السورى بشار الأسد- في تصريحات للتلفزيون الإيراني اليوم- الاثنين بان "الكلام عن مستقبل الرئيس السوري هو للشعب السوري".

 

وأوضح الأسد، خلال استقباله وزير الاقتصاد والمالية الإيراني علي طيب نيا، "ان كل التصريحات من الخارج لا تعنينا"، مشيرا الى ان أي شيء يأتي من الخارج مجرد فقاعات، حسبما نقل موقع "قناة العالم" الاخبارية الايرانية.

 

ويأتي هذا الرد بعد الكلام الذي صدر عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن إصرار بلاده على ضرورة رحيل الأسد عبر عملية انتقال سياسي "بعد أن فقد كل شرعية".

 

و رداً على كلام كيري بدخول بلاده في مفاوضات مع الأسد بشأن ذاك الانتقال، أوضح الرئيس السوري أنه لا يزال يستمع إلى تصريحات "وعلينا أن ننتظر الأفعال".

 

وأشار الأسد، الى "أن أي تغييرات دولية يجب أن تبدأ أولاً بوقف الدعم السياسي للإرهابيين ووقف التمويل ووقف إرسال السلاح"، وأن "كل تغير في الموقف الدولي شيء إيجابي إذا كان صادقاً وكان له مفاعيل على الأرض".


مقالات مشتركة