مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   19/03/2015

نائب وزير خارجية فنزويلا: بلادنا بوابة مصر للسوق الأمريكية اللاتينية

 أ ش أ

 

أكد نائب وزير خارجية فنزويلا للشئون الأفريقية، رينالدو خوسيه بوليفار دعم بلاده بصفتها عضوا حاليا في مجلس الأمن الدولي، لـمصر في سعيها للحصول على عضوية غير دائمة بذات المجلس عن المجموعة الأفريقية.

 

وحول مشروع القرار العربي حول ليبيا في مجلس الأمن ، قال بوليفار - في مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء، بمقر سفارة فينزويلا بالقاهرة - إن بلاده تشترك مع مصر في مواقف كثيرة، وتدين الإرهاب في كل مكان أيا كان مصدره، وتدين مقتل 21 مواطنا مصريا في ليبيا.

 

وأعاد إلى الأذهان في هذا الصدد تحذير زعيم فنزويلا الراحل هوجو تشافيز إبان الهجوم على ليبيا، من أن هذه الدولة ستتحول إلى أرض خصبة للإرهاب ومأوى للإرهابيين، وأشار بوليفار إلى تعرض ليبيا غداة سقوط نظام معمر القذافي لعمليات إرهابية وحالة من عدم الاستقرار ، معربا عن قلق كاراكاس من أن يتسبب الوضع المتدهور بـليبيا في زعزعة استقرار المنطقة.

 

وحول آفاق التعاون بين فنزويلا ومصر ، قال بوليفار إن بلاده تعتبر بالنسبة لـمصر بوابة للسوق الأمريكية اللاتينية ، وأن ثمة تطلعات إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين ، مضيفا أن فنزويلا تقدمت بالفعل إلى الجانب المصري بمشروعات للتعاون في مجالات عدة أهمها مجال الطاقة، مشيرا إلى اتفاقية تم توقيعها بين شركة "إنبي" المصرية للبترول والشركة الوطنية الفنزويلية القابضة للغاز "بـدفـسـا" لإنشاء شراكة بينهما في مدينة "بورتولاكروز" التي تعد مركزا لشركات البترول في فنزويلا.

 

ووصف المسؤول الفنزويلي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه "قائد عظيم يحقق الاستقرار في مصر ويقود البلاد على الطريق الصحيح ".

 

وبدأ بوليفار زيارة رسمية إلى مصر مساء الاثنين، سلم خلالها رسالة من وزيرة خارجية بلاده "ديلسي رودريجيز" إلى نظيرها المصري سامح شكري، كما عقد بوليفار اجتماعات في وزارة الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية، وناقش الجانب المصري في سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في العديد من المجالات، والتجهيز لللجنة المشتركة بين مصر وفنزويلا المزمعة في كاراكاس في يوليو المقبل.


مقالات مشتركة