مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   13/04/2015

موسكو: نزود سوريا بالسلاح المخصص لحماية الحدود ومكافحة الإرهاب

 موسكو (أ.ش.أ)

 

صرح أناتولى إيسايكين، مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية " أن سوريا تكفاح ضد تنظيم " داعش "، وتبذل جهداً هائلاً لكيلا ينتشر هذا التنظيم الإرهابى فى كل أراضى البلد".

 

 وقال إيسايكين- فى حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية نشرته اليوم الاثنين، " يُفترض أن تكون الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية قد أدركت هذا، واصفا العقوبات التى فرضها الغرب على سوريا بغير الشرعية لأن مجلس الأمن الدولى لم يصدر أى قرار بهذا الشأن"، وأضاف " لذلك فإن التعاون العسكرى التقنى لروسيا مع السوريين أمر مشروع، حيث نأخذ بعين الاعتبار الوضع فى هذه المنطقة ولا نصدّر إليها الأسلحة التى يمكن استخدامها ضد البلدان الأخرى".

 

 وأكد مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية أن الأسلحة التى يملكها السوريون خصصت لحماية حدود بلدهم ومكافحة الإرهابيين، موضحا "أن مصدرى الأسلحة الروس لا يواجهون اليوم صعوبة فى إيصال الأسلحة إلى الجيش السورى".

 

إضافة.. كما كشف أناتولي إيسايكين المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت"عن احتلال العراق للمركز الثاني في ترتيب مستوردي السلاح والعتاد العسكري من روسيا عام 2014.. حيث احتلت الهند والعراق والصين وفيتنام مراكز الصدارة في استيراد السلاح والعتاد العسكري من روسيا .

 

وقال إيسايكين -فى تصريح له اليوم الاثنين- " إن العراق وقع عقودا لشراء منظومات "بانتسير-إس1" للدفاع الجوي وطائرات مروحية من طرازي "مي-28أن أ" و"مي-35إم" وصنف آخر من العتاد الجوي، مشيرا إلى أن الجيش العراقي يهتم أولاً بالطائرات المروحية التي تساعده في محاربة تنظيم داعش .

 

 وأكد أن روسيا تسلّم العراق هذا العتاد وفقا لجدول زمنى مقرر، ولا يتوقع أى تعثر فى تسليم العراق ما تعاقد على شرائه.


مقالات مشتركة