مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   28/04/2015

روحاني: لا يمكن لأحد مواصلة الحظر والضغوط على إيران

 أ ش أ

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أعضاء (5+1) يدركون تماما أن الحكومة والشعب في بلاده يقفان إلى جانب بعضهما البعض وأنه لا يمكن لأحد في العالم مواصلة الحظر والضغوط على بلاده خلال الأشهر والأعوام المقبلة.. مشيرًا إلى أن هيكلية الحظر تواجه الانهيار الكامل.

 

وشدد روحاني - في تصريح بثته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية - على أنه إذا امتلك الجانب الآخر العزيمة الجادة، فإن التوصل إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي سيكون ممكنا خلال الأشهر المقبلة وستكون الأرضية في الإنتاج بالبلاد أفضل بكثير.. داعيا "سماسرة الحظر" إلى البحث عن شغل آخر من الآن - حسب تعبيره.

 

ولفت روحاني إلى أن البعض يتصور أن الحكومة تريد عبر المفاوضات النووية، إيجاد حل للملف النووي فقط، بيد أن إيجاد حل لهذا الملف يعد الخطوة الأولى على صعيد إيجاد حلول للمشاكل الأساسية الأخرى.

 

وأوضح بقوله "إن الأعداء اختلقوا مشكلتين أولاهما فبركة تهمة باطلة تقوم على وجود مخططات لتصنيع أسلحة نووية في البلاد، والثانية وضع آليات ترمي لوضع العقبات في نظامنا المصرفي بهدف إعاقة أي نشاطات وعمليات على صعيد توريد الأموال وعمليات التصدير والاستيراد في البلاد".

 

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن طهران تريد من خلال المفاوضات النووية تحقيق هدفين متمثلين في إزالة التهم، حيث تريد إقناع العالم أن المناوئين اختلقوا الأكاذيب حول صنع أسلحة دمار شامل والتي أفتى قائد الثورة بحرمتها وفق الشرع الإسلامي، بل تريد الاستفادة من التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية وكذلك تريد عبر المفاوضات إيجاد حلول للمشاكل والعقبات التي وضعها الأعداء أمام شعبنا.


مقالات مشتركة