مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   25/05/2015

نتنياهو يشكر الولايات المتحدةى على إفشال مسعى مصر لإخلاء المنطقة من الاسلحة النووية

 القاهرة - بوابة أ ش أ

 

أجري رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري لشكره على عرقلة الولايات المتحدة المسعى العربي الذي قادته مصر لعقد مؤتمر حول اخلاء منطقة الشرق الاوسط من الأسلحة النووية.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن نتنياهو أشار إلى أنه قال لكيري إن الولايات المتحدة التزمت بتعهدها الذي أعطته لإسرائيل في عام 2010 فيما يتعلق بالقضية النووية و إنه يثمن موقف الرئيس باراك أوباما وموقف كيري نفسه، فضلا عن الجهود التي يبذلها الفريق الأمريكي في المؤتمر الاستعراضي الذي أغلق مساء الجمعة في نيويورك.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة في المؤتمر الاستعراضي إن القرار "لا يتسق مع سياسة الولايات المتحدة." وأضافت أنه بالرغم من أن الولايات المتحدة تؤيد إخلاء مناطق من الأسلحة النووية، إلا انها تعتقد أن مبادرة إنشاء هذه المناطق يجب أن يأتي من قبل الدول المعنية ومن خلال "اتفاق كامل وبشكل مشترك من قبل جميع دول المنطقة".

وخلال المؤتمر الاستعراضي الذي عقد الشهر الماضي في نيويورك، طلبت مصر تحديد موعد نهائي لعقد مؤتمر آخر يبحث اخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية. وقد رفضت إسرائيل – وهي غير موقعة على معاهدة حظر الانتشار النووي – هذا الطلب. وتعقيباً على رفض هذه المبادرة، قال مندوب مصر في نيويورك إن "هذا يوم حزين لمعاهدة حظر الانتشار النووي". وأشار إلى أن مصر عملت من أجل تحقيق توافق واسع في الآراء بشأن القرار .

جدير بالذكر ان الدول العربية كانت قد وافقت عام 1995 على التمديد اللانهائي لمعاهدة منع الانتشار النووي على اساس ان يكون في مقابل ذلك قرار صادر عن مؤتمر المراجعة يطالب بانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية .


مقالات مشتركة