مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   05/06/2015

الصين: إدعاءات تورطنا فى قرصنة بيانات موظفين أمريكيين غير مسئولة

 بيجين (أ ب)

 

قالت الصين اليوم الجمعة إن أى ادعاءات بتورطها فى قرصنة بيانات موظفين أمريكيين "غير مسئولة"، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لى فى مؤتمر صحفى يومى إن بيجين تأمل أن تصبح الولايات المتحدة "أقل تشكيكا وتمتنع عن أى مزاعم لم يتم التحقق منها، وتظهر مزيدا من الثقة وتشارك فى مزيد من التعاون".

 

 

 

 قال مسئولون أمريكيون إن قراصنة يعملون من الصين ربما اخترقوا شبكات الكمبيوتر الخاصة بإدارات حكومية أمريكية وسرقوا معلومات حول هويات ما لا يقل عن أربعة ملايين موظف اتحادى .

 

 

تنفى بيجين بشكل مستمر أى مزاعم بتورطها الرسمى فى هجمات القرصنة الإلكترونية لأهداف أجنبية، فيما تشير دائما إلى أنها هى نفسها هدف لهجمات القرصنة ، وتدعو إلى تعاون دولى أكبر لمواجهة القرصنة.

 

 

 فى هذا الصدد، قال هونغ "نعلم أن هجمات القراصنة ينفذها مجهولون بشتى الدول، وهذا أمر يصعب تعقب مصدره ... من غير المسؤول وغير العلمى التفوه بادعاءات ملفقة وقائمة على التخمين بدون تحقيق متعمق".

 

يعتقد أن الجيش الصينى جعل قدرات الحرب الإلكترونية أولوية منذ ما يزيد على عشر سنوات، وورد تعليق نادر حول مثل هذه القدرات فى مؤتمر صحفى للناطق باسم وزارة الدفاع قنغ يان شنع فى الخامس والعشرين من مايو 2011، عندما كان يتحدث عن تطوير جيش "الإنترنت" الصينى .


مقالات مشتركة