مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   07/06/2015

مسئول أمنى إسرائيلى: السلفيون يريدون إشعال النار بين حماس وإسرائيل

كتب..ساره حسن

 

 قال مسئول أمني إسرائيل وصف بالكبير، اليوم الأحد، إن هدف الجماعات السلفية من إطلاق الصواريخ هو "إشعال النار بين حماس وإسرائيل" وجر الأخيرة إلى رد لمعاقبة حماس.

 

وأشار المسئول الأمني لـ موقع "والاه" العبري إلى إن عمليات اطلاق الصواريخ مؤخرا تهدف إلى جر اسرائيل لفتح مواجهة مع حركة حماس لمعاقبتها على ما تقوم به ضد عناصر هذه الجماعات من اعتقال وملاحقة.

 

وأضاف أن الوضع معقدة فإسرائيل تعمل على اضعاف حماس وبقائها تحت الضغط وفرض قوة الردع ضدها، وبنفس الوقت تريد اسرائيل أن تبقى حركة حماس لديها القوة لمنع تنفيذ هجمات صاروخية من القطاع على إسرائيل.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد تواصل جغرافي بين قطاع غزة والاحداث التي تجري في المنطقة ولكن هناك تواصل ايدولوجي، حيث ازداد انتشار تنظيم "داعش" الارهابى في القطاع نتيجة لما يحدث في سيناء والفشل في القضاء على هذه الجماعة التي عملت في السابق تحت اسم "انصار بيت المقدس".


مقالات مشتركة