مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   18/06/2015

وزير دفاع فرنسا: لا يمكن حتى اليوم تأكيد مقتل مختار بلمختار

 أ ش أ

 

أكد وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان انه حتى اليوم لا يمكن تأكيد مقتل الارهابي الجزائري مختار بلمختار احد القياديين البارزين في تنظيم القاعدة و ذلك بعد مرور خمسة ايام على الغارة الامريكية التي استهدفته في أجدابيا شرق ليبيا.

 

وأوضح لودريان-خلال مقابلة مع القناة الإخبارية الفرنسية "بي اف ام" اليوم /الخميس/ انه من المحتمل جدا ان يكون بلمختار قد قضى في الغارة التي شنها الجيش الامريكي في مكان كان من المفترض ان يتواجد به... الا انه لا يمكن تأكيد وفاته دون التحقق من ذلك.

 

واعتبر لودريان ان الوضع الحالي يظهر ان هناك تراجعا للجهاديين في تلك المنطقة و انقلاب في الاوضاع "فالجهاديون هم من باتوا يشعرون بعدم الأمان".

 

وقد صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند ايضا الاثنين الماضي خلال زيارته للجزائر بأن هناك احتمالات كبيرة ان يكون بلمختار قد لقى مصرعه في هذا الهجوم.

 

وكان مصدر بالحكومة الليبية المعترف بها دوليا قد أعلن ان مختار بلمختار ،مخطط عملية احتجاز الرهائن الدامية في منشأة أميناس في يناير الماضي، قد قتل في غارة نفذتها طائرات أمريكية في ليل السبت.

 

جدير بالذكر ان مختار بلمختار (أبو العباس خالد) هو قيادي في عدد من التنظيمات المتطرفة العاملة في شمال إفريقيا، حيث كان أميرا لكل من منطقة الصحراء في "الجماعة الإسلامية المسلحة" و"الجماعة السلفية للدعوة والقتال"، وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، إضافة إلى كونه مؤسسا لكتيبة "الموقعون بالدماء".


مقالات مشتركة