مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   29/06/2015

الداخلية الفرنسية تعلن طرد 10 أئمة من فرنسا منذ مطلع العام

 وكالات

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، اليوم، أنه تم طرد عشرة أئمة من "دعاة الحقد" من فرنسا منذ مطلع العام، إثر ورود انتقادات أخذت على الحكومة قلة حزمها بعد الهجوم، الذي نفذه رجل يشتبه بتأثره بالفكر الجهادي.

 

وقال كازنوف متحدثا لإذاعة أوروب 1 "قمنا منذ 2012 "تاريخ وصول الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند إلى السلطة"، بطرد 40 إماما من الأئمة ودعاة الحقد، ولم يطرد سوى 15 منهم خلال السنوات الخمس السابقة".

 

وأضاف ردا على انتقادات المعارضة اليمينية "منذ مطلع العام هناك 22 ملفا، يجري التحقيق بشأنها وعشرة أئمة، ودعاة حقد تم طردهم".

 

وسئل عن عزم الحكومة على إغلاق نحو مائة مسجد سلفي بعضها يشجع على الجهاد فقال إنه "إذا كان هناك جمعيات تدير هذه المساجد، ويسعى جميع أعضائها للدعوة إلى الحقد والتحريض على الإرهاب، فسوف يتم حل هذه المساجد".

 

من جهة أخرى شدد على أن "هناك شكاوى جنائية رفعت كلما تبين أن شخصا يدعو إلى الحقد في مساجد فرنسا".

 

واتجه ياسين صالحي الذي أقر بقتل رب عمله، وقطع رأسه في الاعتداء الذي وقع الجمعة قرب ليون "وسط شرق"، نحو التطرف في سنوات الألفين في بونتارلييه "شرق" عبر التواصل مع رجل يشتبه بأنه خطط، لاعتداءات في إندونيسيا مع عناصر في تنظيم القاعدة.

 

وقال كازنوف "هناك على الأرجح "لدى المشتبه به" دوافع هي في الواقع شخصية، لكن هناك رموزا تستلهم صور الإرهاب الأكثر فظاعة وبشاعة".

 

وهناك نحو 2500 مسجد في فرنسا حيث يتراوح عدد المسلمين بين 4 و5 ملايين بحسب مختلف التقديرات.


مقالات مشتركة