مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   02/07/2015

للمرة الأولى.. البرلمان الكويتي يقر ميزانية الدولة مسجلا عجزا بسبعة مليارات دينار

 وكالات

 

 أقر البرلمان الكويتي ميزانية الدولة لعام 2015/2016 مسجلا عجزا بسبعة مليارات دينار بسبب الانخفاض الحاد في أسعار النفط.

 

وسجلت الموازنة التي صوت عليها 43 نائبا من أصل 47 يوم الأربعاء 1 يوليو، انخفاض الإيرادات إلى 12.2 مليار دينار، أي أقل بمقدار الثلث عن عام 2014.

 

كما انخفضت المصاريف العامة في هذه الدولة النفطية إلى 19.17 مليار دينار، أي بحوالي 17.4% أقل من الميزانية السابقة.

 

وقال وزير المالية الكويتي أنس الصالح أمس، الأربعاء: "نحن أمام وضع صعب من الناحية المالية في الوقت الحالي يحتم علينا ضرورة التفكير جديا في بدء عمليات الإصلاح المالي للسيطرة على إنفاقنا العام الجاري، وأن نعمل على تنويع مصادر إيرادات الدولة حتى لا تستمر الميزانية تحت رحمة تطورات الأوضاع في سوق النفط العالمية".

 

وكانت أسعار النفط الخام فقدت أكثر من 60% من قيمتها بين يونيو 2014 يناير 2015 قبل أن تتعافى؛ وخلال السنوات الـ16 الماضية تمكنت الكويت من تقديم فائض في الميزانية مستفيدة من ارتفاع أسعار النفط.


مقالات مشتركة