مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   12/08/2015

كيري يتهم الصين وروسيا بالتجسس على بريده الإلكتروني

 اتهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الصين وروسيا بالتجسس على رسائله الإلكترونية "على الأرجح"، لافتا إلى أن مسألة القرصنة المعلوماتية ستكون موضع بحث بين الرئيس باراك أوباما ونظيره الصيني شي جينبينج خلال لقائهما في سبتمبر المقبل.

 

وقال كيري، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية، "الجواب هو أن الأمر حدث على الأرجح. الأمر ليس خارج اطار الاحتمال ونحن نعلم بأنهم هاجموا بعض المصالح الأمريكية خلال الأيام الماضية".

 

وتأتي اتهامات كيري ردا على سؤال حول ما إذا "كان يعتقد أن الصينيين والروس يقرأون رسائله الإلكترونية".

 

وأضاف كيري، "الأمر محتمل جدا وانا اكتب بالتأكيد أشياء وفي ذهني هذا الأمر".

 

وتابع: "نعيش ويا للأسف في عالم حيث عدد من الدول بينها الصين وروسيا كانت ضالعة باستمرار في هجمات على مصالح أمريكية وعلى الحكومة الأمريكية".

 

وذكر كيري بأن الولايات المتحدة "آثارت أخيرا هذه المسألة بشكل حازم جدا خلال حوارنا مع الصينيين"، وبأن هذه القضية مدرجة على "جدول المحادثات بين الرئيس أوباما والرئيس شي حين يلتقيان في سبتمبر" في البيت الأبيض خلال زيارة رسمية للولايات المتحدة سيقوم بها الرئيس الصيني.

 

وقال أيضا "اتفقنا على البدء بتشكيل مجموعة عمل لأن (هذا الموضوع) يثير قلقا كبيرًا".

 

وتعود آخر قرصنة واسعة النطاق في الولايات المتحدة إلى يونيو وقد شملت معطيات شخصية لأربعة ملايين موظف فيدرالي. ويومها، وجهت وسائل إعلام أمريكية عدة اصابع الاتهام الى الصين التي نددت بمزاعم "غير مسئولة ولا اساس لها".


مقالات مشتركة