مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   22/08/2015

فنزويلا تعلن حالة الطواريء على الحدود مع كولومبيا

 أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة حالة الطواريء على امتداد أجزاء من الحدود مع كولومبيا لاستعادة النظام بعد إصابة ثلاثة جنود في اشتباك بين مهربين وقوات الجيش.

 

وسيظل هذا الإجراء ساريا 60 يوما في خمس مناطق بولاية تاشيرا الفنزويلية حيث تقع اشتباكات بشكل متزايد بين مهربي البنزين والمنتجات الغذائية المدعومة مع قوات الأمن.

 

وقال مادورو في حفل أذيع في التلفزيون الرسمي "هذا المرسوم يعطي سلطة كبيرة للسلطات المدنية والعسكرية لاستعادة السلام."

 

ويعلق المرسوم الضمانات الدستورية في هذه المناطق باستثناء الضمانات المرتبطة بحقوق الإنسان.

 

وكان مادورو قد أغلق يوم الأربعاء معبرين حدوديين لكولومبيا بعد وقوع تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة ثلاثة جنود وأضاف أن المعبرين سيغلقان حتى إشعار آخر.

 

وقال إن قوة تضم 1500 جندي وصلت يوم الجمعة إلى المنطقة الحدودية للانضمام إلى 500 فرد موجودين بالفعل في المنطقة.


مقالات مشتركة