مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   24/08/2015

وزير خارجية إيران: إعادة فتح السفارة الأمريكية بطهران أمر سابق لأوانه

 ذكر وزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" أنه من السابق لأوانه الحديث عن إعادة فتح سفارة أمريكا بطهران وذلك بعدما أعادت بريطانيا بعثتها الدبلوماسية في العاصمة الإيرانية أمس الأحد.

 

وأوضح ظريف أن سلوك الولايات المتحدة "غير المنطقي" إزاء إيران يعني أن الوقت غير مناسب لخطوة مماثلة مع واشنطن، ويبدو أن هناك حاجة لتغيير السلوك الأمريكي إزاء إيران.

 

يشار الى ان الرئيس الامريكى " باراك أوباما" تعهد باستخدام حق النقض في حال معارضة الكونجرس الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون للاتفاق مع إيران.

 

وحضر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الاحتفال بفتح المبنى العتيق الذي يعود للقرن الـ19 في العاصمة الإيرانية وهو المكان الذي قام مهاجمون فيه عام 2011 بإحراق العلم البريطاني وتمزيق لوحات لملوك بريطانيا وسرقة بعض المحتويات بعد أربعة أعوام من عبث محتجين بمقر إقامة السفير البريطاني.

 

وفي تعليقه على هذه الخطوة قال "هاموند" إن "إعادة فتح سفارتينا تشكل مرحلة أساسية في تحسن علاقاتنا الثنائية".

 

وأضاف "نريد أولا التأكد من أن الاتفاق النووي يشكل نجاحا، خصوصا من خلال تشجيع التجارة والاستثمارات عندما ترفع العقوبات المفروضة على إيران".

 

يشار إلى أن زيارة هاموند تأتي بعد تلك التي أجراها نظيره الفرنسي لوران فابيوس إلى طهران في يوليو الماضي، وبعده سيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية ثم وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موجيريني.


مقالات مشتركة