مجلس النواب يطالب الحكومة بخطة لضخ الأسماك في الأسواق دون رفع أسعارها       تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   29/08/2015

كوريا الشمالية توافق على محادثات مع الجنوب بشأن لم شمل الأسر

 (رويترز)

 

 

قال مسئول كورى جنوبى اليوم السبت، أن كوريا الشمالية وافقت على إجراء محادثات مع كوريا الجنوبية لمناقشة لم شمل الأسر التى فرقتها الحرب الكورية بين عامى 1950 و1953 ليعقد بذلك أول اجتماع بموجب اتفاق تم التوصل إليه مؤخرا بهدف نزع فتيل التوترات. وأبعد الاتفاق الذى تم التوصل إليه يوم الثلاثاء الدولتين عن حافة الصراع المسلح.

 

ووافقت الكوريتان على العمل فى سبيل استئناف لم شمل الأسر وهى قضية حساسة بالنظر إلى انتهاء الحرب منذ وقت طويل.

 

 وقال مسئول فى وزارة الوحدة فى سول أنه تم استلام رسالة اليوم السبت تفيد بموافقة الصليب الأحمر فى كوريا الشمالية على اقتراح من الجنوب بعقد لقاء فى السابع من سبتمبر أيلول بقرية بانمونجوم التى تقع على الحدود المدججة بالسلاح بين الكوريتين لكن تطبق فيها هدنة. وسجل قرابة 130 ألف كورى جنوبى يبحثون عن أفراد أسرهم فى الشمال أسماءهم لدى الحكومة فى سول.

 

وتفيد بيانات وزارة الوحدة بأن نحو 66 ألفا مازالوا على قيد الحياة ومعظمهم تخطى السبعين من العمر. وكانت الكوريتان اتفقتا يوم الثلاثاء على وقف مواجهة عسكرية فجرت تبادل إطلاق نيران المدفعية بعد أن بدأ الجنوب فى بث دعاية ردا على انفجار لغم أرضى أصاب اثنين من جنوده بجروح خطيرة.

 

 ولا تزال الكوريتان فى حالة حرب من الناحية الرسمية إذ انتهت الحرب بينهما بعقد هدنة وليس معاهدة سلام.


مقالات مشتركة