تفاصيل خطة زيادة أفرع الجامعات الأجنبية بمصر       وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد ( صور)       أسرار اجتماع كامل الوزير مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة       ننشر التفاصيل .. أماكن بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة       المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   26/09/2015

دونالد ترامب يثير الانتقادات بسبب تعليقات معادية للاسلام

أثار المرشح الأمريكى للرئاسة الأمريكية 2016 انتقادات عديدة ضده، بعد فشل فى تصحيح شخص وجه له سؤال خلال أحد المؤتمرات الصحفية التى يعقدها، قال فيه: "لدينا مشكلة في هذه البلاد وتسمى بالإسلام، ونعلم أن رئيسنا الحالي واحد منهم وأنت تعلم أنه ليس بأمريكي حتى، ولدينا مخيمات تدريب عسكرية تنمو حيث يريدون قتلنا، وسؤالي متى سنتخلص منهم؟".

 

ورد عليه ترامب قائلاً: "سوف ندرس الكثير من القضايا المختلفة، والكثير من الناس يتحدثون عن هذا والعديد من الناس يرددون بأن العديد من الأشياء السيئة تحصل هناك (في اشارة الى معسكرات التدريب)، سوف نقوم بفحص هذا وغيره من القضايا الأخرى".

 

وتساءلت "سى ان ان" حول ما اذا كان ترامب ألمح الى انه يجب على الولايات المتحدة التخلص من المسلمين دون التصريح بذلك، حيث ان عدم تصحيح شخص مخطئ يعد اقرار غير صريح بما قاله.

 

وعلق عدد من المرشحين للمنصب نفسه وأعضاء بالحزب الجمهورى المنتمى له ترامب على الموقف، وقالت المرشحة الأبرز معسكر الديمقراطيين هيلارى كلينتون ان عدم رد ترامب على الاتهامات الخاطئة المتعلقة بديانة أوباما والتعليقات المحرضة للكره ضد المسلمين يعتبر مقلقاً للغاية.

 

ومن جانبه علف السياسى البارز بيرنى ساندرز على الموقف قائلاً: "آن الأوان أن تنتهى هذه الهراءات."


مقالات مشتركة