جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   19/10/2015

السلطات الاسرائيلية تبني حاجزا خرسانيا قصيرا داخل القدس

رويترز

شيدت السلطات الاسرائيلية حاجزا خرسانيا قصيرا على طول شارع يحاذي منطقة جبل المكبر وحي يهودي في القدس الشرقية التي ضمتها إليها.

 

وقالت الشرطة إن الحاجز الذي يصل طوله إلى عشرة أمتار أقيم بصفة مؤقتة عند بؤرة توتر ضمن أحداث العنف التي تفجرت في الآونة الأخيرة بالمدينة والهدف منه هو منع اطلاق القنابل الحارقة والمقذوفات الأخرى التي تطلق على منازل اليهود.

 

وقال عنان مطر أحد سكان القدس الشرقية إن الحاجز لا يساعد عملية السلام.

 

وأضاف "يعني أحسن أشي أسم اله انه فصل عنصري، عندنا جدار فصل عنصري جوة على الضفة واليوم جدار فصل عنصري على منطقة القدس. حتى سكان القدس بدهم يفصلوهم عن بعضهم. فصلونا كشعب فلسطيني بين الضفة والقدس واليوم بيحاولوا يفصلوا أهل القدس عن بعضهم البعض ويفصلوا ضواحي القدس عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى."

 

وفرضت حكومة إسرائيل المزيد من الإجراءات الأمنية في وقت سابق أمس الأحد بعد وقوع مزيد من عمليات الطعن التي نفذها فلسطينيون يوم السبت. ووسعت سلطات الشرطة من إجراءات الايقاف والتفتيش الأمر الذي يتيح للشرطة فعليا أن تفتش أي شخص في الشارع.

 

وقتل 42 فلسطينيا وثمانية إسرائيليين في أحداث العنف الأخيرة التي تفجرت لأسباب منها غضب الفلسطينيين بسبب ما يرونه تعديا متزايدا من اليهود على حرم المسجد الأقصى.

 

ومن المقرر أن يجتمع نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في ألمانيا هذا الأسبوع في إطار مساعي واشنطن لاستعادة الهدوء.


مقالات مشتركة