جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   22/12/2015

الرئيس السوداني يجدد الدعوة لحاملي السلاح للانضمام لـ مسيرة السلام

أ ش أ

جدد الرئيس السوداني عمر البشير الدعوة لحاملي السلاح لنزعه والانضمام "لركب السلام"؛ مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل سدا منيعا ومدافعا عن الوطن كالعهد بها.

 

وتعهد البشير - في كلمته خلال حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 42 بكلية الأركان المشتركة اليوم /الثلاثاء/، بمشاركة عدد من الدارسين من الدول الصديقة والشقيقة - بدعم برامج وأنشطة القوات المسلحة حتى تضطلع بدورها في حفظ الأمن وسيادة الوطن، مؤكدا أن الشعب السوداني ظل مناصرا للقوات المسلحة وهي تحفظ هذه البلاد يبادلها وفاء بوفاء في كل مراحلها.

 

وأضاف: "قطعنا عهدا بأن تظل القوات المسلحة محل تقدير واهتمام حتى تتمكن من القيام بواجبها تمكينا لتحقيق مشروعات النهضة".

 

 

وقال البشير "نشهد تخريج هذه الكوكبة وصلا لعطاء متجدد في مسيرة الإعداد والتقدير للقوات المسلحة وتزامنا مع مولد المصطفى (صلى الله عليه وسلم) وتأكيدا لاستمرار مسيرة الحوار الوطني التي تنتظم بالبلاد حاليا".

 

وأصدر الرئيس السوداني - في ختام الحفل - قرارا بمنح وسام التفوق من الدرجة الثانية وشهادة الماجستير ورتبة ركن للمتفوقين من الدارسين، داعيا للخريجين من الدول الصديقة والشقيقة من مصر والأردن ولبنان وتشاد واليمن والصومال وليبيا وفلسطين، بالتوفيق والعمل على تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين السودان ودولهم.

 

من جانبه، أكد قائد كلية الأركان السودانية اللواء ركن احمد محمد عوض الكريم أن الكلية ستظل منبرا أكاديميا لنهل ضروب العلم والمعرفة وإعداد القادة إعدادا للحرب دفاعا عن الأرض.


مقالات مشتركة