جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   06/01/2016

اليابان تتوعد باتخاذ رد حازم على تجربة كوريا الشمالية

أ ش أ

توعد رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي اليوم الأربعاء بأن تتخذ بلاده، جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى في مجلس الأمن الدولي" ردا حازما " على كوريا الشمالية إزاء ما تقول بيونج يانج إنها أول تجربة تجريها لقنبلة هيدروجينية .

 

وقال أبي للصحفيين - بعد أن أعلنت بيونج يانج أنها أجرت "بنجاح" وللمرة الأولى اختبارا لقنبلة هيدروجينية - إن بلاده بصفتها عضو غير دائم في مجلس الأمن، ستتخذ ردا حازما على كوريا الشمالية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية والصين وروسيا.

 

كما نقلت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية عن وزير الخارجية فوميو كشيدا - متحدثاً إلى الصحفيين بشكل منفصل - أن اليابان سوف تسعى لاستصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية.

 

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء عن إجراء اختبار ناجح لقنبلة هيدروجينية ، وجاء ذلك في إعلان خاص بواسطة محطة التلفزيون المركزية الكورية الشمالية في الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم (بتوقيت سول) ،و التي أكدت فيه أن كوريا الشمالية أجرت أول اختبار لقنبلة هيدروجنية بنجاح في الساعة 10:00 صباح يوم 6 يناير (بتوقيت بيونج يانج).

 

يذكر أن كوريا الشمالية لم تبلغ الولايات المتحدة والصين بالاختبار خلافا للحالات الماضية.


مقالات مشتركة