جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   07/01/2016

إسرائيل تخشى من احتمال أن تحذو إيران حذو كوريا الشمالية

نددت إسرائيل بتجربة كوريا الشمالية الخاصة بالقنبلة الهيدروجينية، معربة عن قلقها إزاء احتمال أن تحذو ايران حذو بيونج يانج، وذلك على الرغم من تعهد الاخيرة للقوى الكبرى بعدم تطوير أسلحة نووية.

 

وتعارض حكومة بنيامين نتنياهو بشدة اتفاق وقع في يوليو الماضي بين القوى الكبرى، تتخلى طهران بموجبه عن تطوير قنبلة ذرية في مقابل رفع العقوبات الدولية.

 

وقال وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينيتز لاذاعة الجيش "ان تجربة كوريا الشمالية تقلقنا كونها تشكل سابقة بالنسبة لايران، ينبغي الا يكون هناك اتفاق ثم تتمكن ايران من امتلاك سلاح نووي".

 

وأضاف الوزير المقرب من نتنياهو : "هناك حاجة لعمل استخباراتي شامل يضمن ان ايران لا تنتهك التزاماتها كما فعلت كوريا الشمالية".

 

من جهته، اعلن الرئيس الجديد للموساد يوسي كوهين في خطاب بمناسبة تسلمه منصبه ان ايران وبرنامجها النووي يشكلان "التحدي الاكبر" للموساد.

 

وقال كوهين بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء ان "التهديد الايراني الذي يشكل التحدي الرئيسي لنا رغم الاتفاق النووي ومن دون شك جراء هذا الاتفاق نفسه، بات ملموسا في شكل اكبر، موضحا ان ايران تستمر في الدعوة الى تدمير اسرائيل وتواصل تحديث قدراتها العسكرية في موازاة تعزيز نفوذها في منطقتنا".

 


مقالات مشتركة