جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   20/02/2016

رئيس البنك الإفريقي: ما تحقق في مصر بفضل رؤية السيسي يدعو للفخر

كتب..كريم  صابر

 

 قال أكينومي أيوديجي،رئيس بنك التنمية الأفريقي،إن ما تحقق في مصر بفضل رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يدعو إلي الفخر،مضيفاً أنها قيادة تتحرك بشكل سريع للغاية نحو التنمية الإقتصادية .

 

وتابع أيوديجي، في كلمته بـ«منتدي الكوميسا» المنعقد بمدينة شرم الشيخ: إن إنجاز مشروع قناة السويس في عام ، وطريقة تمويله جاءت من المواطنين المصريين في 8 أيام يجعلنا نفخر بهم..لذا أدعو الحضور للتصفيق لهذا الشعب .

 

وأكد رئيس رئيس بنك التنمية الأفريقي،أن دول أفريقيا تحصل حوالي 5 مليارات دولار ،من الضرئب المحلية، كل تلك المور لابد من أستخدمها لتحقيق التنمية ولكن قارتنا الوحيدة التي يمكن ان تحدد إتجاهها ،

 

يذكر أن منتدى الاستثمار في أفريقيا 2016 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، وغدا، الأحد، في مركز ماريتيم جولي فيل الدولي للمؤتمرات، وهو من أكبر وأنجح وأكثر مراكز المؤتمرات تقدما في الشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، وتنظمه كل من وزارة الاستثمار والخارجية والصناعة والتجارة والتعاون الدولي بالتعاون مع كل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وهيئة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا وتحت مظلة لجنة الاتحاد الأفريقي.

 

ويهدف المنتدى في الأساس إلى دفع مشاركة القطاع الخاص والاستثمار في أفريقيا للمساعدة في تطوير العلاقات والشراكات الجديدة، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في أفريقيا.

 

ومنتدى الاستثمار هو منتدى أفريقي دولي يضم أولئك المعنيين بالعمل الجاد في أفريقيا، آخر حدود الاستثمار في العالم، وبالفعل فإن المنتدى يوفر البرنامج اللازم للقطاع العام والخاص للالتقاء وبناء شبكات معلوماتية والمناقشة وبناء المزيد من المشاريع التجارية الأفريقية ودفعها قدما.

 


مقالات مشتركة