جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   23/02/2016

إسرائيل تطلب من بريطانيا إزالة ملصقات مناهضة لها في مترو أنفاق لندن

أ ش أ

 

 أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى وزارة خارجية بلاده، بالعمل سريعاً على إزالة ملصقات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ظهرت خلال اليومين الماضيين، في مترو الأنفاق، بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وقال عمانوئيل نخشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن نتنياهو "أوعز إلى مدير عام وزارة الخارجية، دوري غولد، المتواجد حالياً لندن، لإجراء محادثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية، للمطالبة بالتحرك الفوري، لإزالة إعلانات الكراهية التي نُشرت في مترو الأنفاق في لندن، بصورة غير مشروعة".

 

وأضاف نخشون أن "السلطات البريطانية شرعت بإزالة بعض الإعلانات، بعد التحرك الليلة الماضية، من قبل السفارة الإسرائيلية في لندن" (قبل إصدار الإيعاز).

 

وتتضمن صور من هذه الملصقات وزعتها وزارة الخارجية الإسرائيلية، جدار الفصل الذي أقامته إسرائيل على أراضٍ بالضفة الغربية، وجندي إسرائيلي ينكّل بطفل فلسطيني.

 

والجدار الفاصل هو جدار طويل بدأت إسرائيل في بنائه عام 2002، وتقول إنه "لمنع دخول سكان الضفة الغربية الفلسطينيين إلى إسرائيل أو المستوطنات الإسرائيلية"، بينما يقول الفلسطينيون إنه "محاولة إسرائيلية لإعاقة حياة السكان الفلسطينيين أو ضم أراض من الضفة الغربية إلى إسرائيل".

 

ووفق تقديرات فلسطينية، فإن مساحة الأراضي الفلسطينية المعزولة والمحاصرة بين الجدار وحدود 1948 (إسرائيل) بلغت حوالي 680 كلم2 عام 2012، أي نحو 12.0% من مساحة الضفة، منها حوالي 454 كم2 أراضٍ زراعية ومراعٍ ومناطق مفتوحة، و117 كم2 مستغلة كمستوطنات وقواعد عسكرية، و89 كم2 غابات، إضافة إلى 20 كلم2 أراضٍ فلسطينية مبنية.

 


مقالات مشتركة