جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   24/02/2016

ترامب يفوز في مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية نيفادا

 أ ش أ

حقق الملياردير والمرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترمب فوزا ساحقا في مؤتمر الحزب الجمهوري الذي صوت خلاله الأعضاء بولاية نيفادا، حيث حصل على 45%.

 

ويعتبر هذا 3 فوز يحققه ترامب على التوالي ما يعزز موقفه قبيل إجراء الانتخابات التمهيدية في الولايات الرئيسية، فيما يعرف بـ "الثلاثاء السوبر" الموافق أول مارس المقبل.

 

وكان مقاول العقارات ونجم تلفزيون الواقع السابق قد فاز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولايتي ساوث كارولينا ونيوهامبشير، بينما خسر في أولى جولات الانتخابات التمهيدية التي جرت بولاية ايوا في الاول من شهر فبراير الحالي.

وتعهد ترامب في كلمة وجهها امام حشد من انصاره بولاية نيفادا بالعمل على أن تكون الولايات المتحدة عظمى مرة أخرى، مجددا قيامه بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك وأن تدفع الحكومة المكسيكية تكلفته.

 

يأتي ذلك في وقت حصد فيه السيناتور ماركو روبيو المركز الثاني وتشير التقديرات إلى حصوله على نسبة 24%، واحتل السيناتور تيد كروز المركز الثالث بما يقرب من 21 %، في حين قبع جراح الاعصاب المتقاعد بن كارسون وحاكم ولاية اوهايوا جون كاسيك في ذيل القائمة بنسب 6% و4% على التوالي وفقا لما ذكرته شبكة فوكس نيوز.


مقالات مشتركة