جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   11/05/2016

الصين تدافع عن نفسها ضد اتهامات اوروبية بشأن مشكلة فائض الانتاج من الصلب

 أ ش أ

دافعت الصين عن نفسها ضد اتهامات اوروبية بأنها لا تقوم بما يكفى من اجراءات للتعامل مع مشكلة فائض الانتاج من الصلب وهو الامر الذى يضر كثيرا بصناعة الصلب فى اوروبا.

 

وفى تعليق له على الاتهامات التى وردت على لسان سفير الاتحاد الاوروبى لدى الصين هانز دايتمار شفيزجوت والتى طالب فيها الصين بالعمل بشكل عاجل على معالجة هذه المشكلة الملحة، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ فى تصريحات صحفية ان الصين تقوم ببذل جهد شديد فى هذا الصدد.

 

وقال /ان الحقائق جميعها وكل الاجراءات العملية التى اتخذتها الصين تدل على انها اكثر تصميما من غيرها من الدول على التعامل مع هذه المعضلة/.

 

وتابع / لو ان الحكومة الصينية صنفت صناعة الصلب كأولوية فى تخفيض الطاقة المفرطة.. وبدلا من تقديم اعانات فان الصين هى الدولة الوحيدة التى فرضت قيودا على صادرات الصلب، كما ان الصين خفضت انتاجها من الصلب بمقدار 90 مليون طن فى الاعوام الخمسة الماضية بما يماثل تقريبا ضعف الخطة الاصلية التى تبلغ 48 مليون طن /.

 

 

واشار الى ان الانتاج الزائد عن الحاجة من صناعة الصلب هى مشكلة عالمية يرجع سببها الاساسى الى ضعف الطلب فى الاسواق بسبب الركود الاقتصادى العالمى .

 

وأكد لو على ان الحل الامثل لتلك المشكلة هو السعى بجدية لانعاش الاقتصاد العالمى بشكل مستدام.. وهو الامر الذى يتطلب جهودا مشتركة من جانب كل دول العالم خاصة وان الجميع يبحرون فى مركب واحدة ولهذا فإنه فى اوقات الشدة عليهم ان يوحدوا جهودهم بدلا من ان يقوموا بالتناحر.

 

وقال ان الاتحاد الاوروبى استورد 32 مليون طن من الصلب فى عام 2015 وان خمس تلك الكمية فقط كان من الصين.. ولهذا فإنه من غير المعقول ان يتم اتهام الصين بأنها هى المتسبب الأوحد فيما تعانى منه صناعة الصلب فى اوروبا.


مقالات مشتركة