البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   05/08/2016

إسرائيل: اتهام منظمة إغاثة دولية بدعم حماس بـ7 ملايين دولار

وكالات

 

 كشفت وكالة الأمن الداخلي الإسرائيلي، عن أن مدير منظمة «الرؤية العالمية» في قطاع غزة التابعة لمنظمة مساعدات إنسانية والتي مقرها الولايات المتحدة قد ضخ ما قيمته 7 ملايين دولار سنويا على مدى الـ10 أعوام الماضية لأنشطة «حماس» الارهابية.

 

وقالت وكالة الأمن الإسرائيلية إن مدير برنامج المعونات لقطاع غزة، محمد الحلبي، هو عضو نشط في الجناح العسكري لحركة حماس، وقد وجهت إليه من قبل السلطات الإسرائيلية، تهما بتحويل نحو 60 في المئة من الميزانية السنوية لمنظمة الرؤية العالمية في غزة لصالح الجماعة الفلسطينية المسلحة التي تسيطر على القطاع الساحلي، «حماس» ووجهت إليه تهمة تحويل الأموال والعمل مع جماعة إرهابية.

 

وكانت «حماس» قد أعلنت كمنظمة إرهابية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخاضت إسرائيل ثلاثة حروب ضد حماس منذ عام 2009.

 

وفقا لوكالة الأمن الإسرائيلية، أن «الحلبي» سلم ما يقرب من 1.5 مليون سنويا نقدا للوحدات القتالية لحماس وتبرع بنحو 800 ألف دولار من المعونات الموجهة للقطاع من المملكة المتحدة، كر يساعد في بناء قاعدة عسكرية لـ«حماس».

 

وقالت السلطات الإسرائيلية إن تعيين المال للمشاريع المدنية في قطاع غزة.

 

و"رؤية العالم" من بين أكبر المؤسسات الخيرية المسيحية في العالم، وتتلقى تمويلا كبيرا من الأمم المتحدة والحكومات الغربية.

وتعمل في أكثر من 100 دولة، ولها ميزانية تقدر بنحو 2.6 مليار دولار .


مقالات مشتركة