البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   09/12/2016

تركيا تعتقل 87 شخصا بينهم أساتذة بجامعة إسطنبول للاشتباه بصلتهم بفتح الله جولن

  رويترز

 

أفادت وسائل إعلام تركية اليوم الجمعة أن الادعاء أمر باعتقال 87 شخصا بينهم أساتذة بجامعة إسطنبول خلال مداهمات بعدة أقاليم، للاشتباه بصلتهم برجل الدين فتح الله جولن المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في يوليو.

 

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية نقلا عن الوسائل الإعلامية أن الشرطة نفذت عدة عمليات دهم في 12 إقليما، مستهدفة المشتبه فيهم وبينهم شخص قالت إنه زعيم حزب سياسي صغير، بالإضافة للعديد من أساتذة الجامعة.

 

يشار إلى أن هناك 36 ألف شخص ينتظرون محاكمتهم، بينما تم عزل أو وقف أكثر من 100 ألف من العاملين في القطاع الحكومي والجيش والقضاء ومؤسسات أخرى تخضع للتحقيق لصلتها بمحاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو، وسقط خلالها أكثر من 240 قتيلا، كما اعتقلت الشرطة الشهر الماضي عشرات الأكاديميين من جامعة يلديز في إطار الحملة ذاتها.

 

وعبر حلفاء تركيا في الغرب عن قلقهم من نطاق عملية التطهير في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي رفض مرارا مثل هذه الانتقادات.


مقالات مشتركة