جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   25/01/2017

فريق المحامين الموكلين عن رئيسة كوريا الجنوبية: بارك سوف تخضع للتحقيق المباشر

  أ ش أ

 

أفادت تقارير صحفية كورية جنوبية اليوم،بأن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه تقبل فيما يبدو مطالبة فريق المدعي المستقل الخاص بفضيحة إساءة استخدام النفوذ، بخضوعها للتحقيق المباشر.

 

وقال فريق المحامين الموكلين عن الرئيسة عبر مكالمة هاتفية مع وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأربعاء إن موقف الرئيسة يشير إلى موافقتها على الخضوع للتحقيق وجها لوجه، ولم تغير موقفها الأساسي.

 

وقد أوضحت الرئيسة في لقاءها مع الصحفيين في الأول من يناير الجاري بمناسبة السنة الجديدة أنها تعتقد أنها ستخضع للتحقيق بكل إخلاص إذا تلقت طلبا بذلك من فريق المدعي المستقل.

 

من جانبه، بدأ فريق المدعي المستقل عمليات لتنسيق الجدول الزمني وغيره لإجراء التحقيق المباشر مع الرئيسة بارك من خلال الاتصال مع فريق المحامين الموكلين عن الرئيسة، حيث صرح الأسبوع الماضي أنه سيسعى لإجراء التحقيق المباشر مع بارك حتى مطلع الشهر المقبل على أبعد تقدير.

 

وأشار فريق محاميي الرئيسة إلى أن أهم قضية هي التوقيت والمكان للتحقيق المباشر.

 

يذكر أن الرئيسة بارك تم تعليق جميع مهامها كرئيس بعد أن أجازت الجمعية الوطنية مشروع قانون توجيه الاتهام ضدها في مطلع ديسمبر العام الماضي على خلفية فضيحة إساءة استخدام النفوذ التي تنطوي عليها هي وصديقتها تشوي سون سيل.


مقالات مشتركة