البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   19/02/2017

وزير الخارجية السعودي: إيران أكبر دولة داعمة للإرهاب

كتب..فادى جلال

 

 قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن إيران تتوسع في دعمها للإرهاب، وهي أكبر دولة راعية للإرهاب وليست دولة مواطنة، مشيرًا إلى أن إيران تتدخل في شئون جميع الدول العربية، ولا تحترم القوانين الدولية، وتقوم بهجمات على السفارات.

 

وأضاف "الجبير"، في كلمته أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم الأحد، أن إيران تواصل تهريب الصواريخ البالستية للحوثيين وربما تكون هناك صفقة بين إيران والقاعدة وداعش، مؤكدًا أن إيران هى المشكلة وليست الحل فى الملفين السوري واليمني، مطالبًا الإيرانيين بتغيير سياستهم وأن يفهموا أن طريقتهم غير مقبولة.

 

وتوقع أن تنخفض التحديات في 2017، وأن تنتهي مشكلة اليمن، وستعود الحكومة الشرعية لمكانها وستتم إعادة إعمار اليمن، مشددًا على أن السعودية على استعداد للوقوف مع عدد من الدول العربية لحل هذه الأزمة والمساعدة في حل القضية السورية.

 

وأعرب عن تفاؤله بإدارة الرئيس الأمريكي الجديدة دونالد ترامب، واصفًا إياه بأنه رجل "حلاّل المشاكل" وشخص صاحب إنجازات، ويريد أن تكون أمريكا قائداً للعالم، مؤكدًا أن ترامب جادٌ في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.


مقالات مشتركة