جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   28/02/2017

رئيس وزراء نيوزيلندا: نفتح أبوابنا لأكبر عدد من المهاجرين بسبب المخدرات

 أعلن رئيس وزراء نيوزيلندا، بيل إنجليش، إن بلاده بحاجة ماسة إلى المهاجرين كونها تعتمد في قطاعات عديدة على العمال، معللا بأن الكثير من المحليين لا يمكنهم اجتياز اختبارات المخدرات في أماكن العمل.

 

وقال «إنجليش» في تصريح له اليوم الثلاثاء تداولته عدد من وسائل إعلام أسترالية، لدى سؤاله حول تزايد أعداد المهاجرين في نيوزيلندا.

 

وقال مكتب الإحصاءات في نيوزيلندا في تقرير نشر اليوم، إن 71300 مهاجر استقروا في نيوزيلندا خلال عام حتى 31 يناير الماضي.

 

وتشير تقارير الإعلام الأسترالي إلى نتائج دراسة نشرت في صحيفة «ذا لانست» الطبية، كشفت أن الاستراليين والنيوزيلنديين لديهم بعض أعلى معدلات استهلاك الحشيش و«الميثامفيتامين» في العالم.

 

وفى رده، بمؤتمر صحفي على سبب عدم إمكانية الاستعانة بـ140 ألف عاطل نيوزيلندي لسد النقص في المهارات في البلاد التي يبلغ تعدادها 4.8 مليون نسمة، قال رئيس وزراء نيوزيلندا، إن أحد أهم العوائق هذه الأيام يتمثل فى مجرد اجتياز اختبار تعاطي المخدرات".

 

وأضاف وفقا لقواعد السلامة في مكان العمل، لا تستطيع أن يكون لديك أشخاص يعملون وهم تحت تأثير المخدرات، والكثير من الشباب لا يستطيعون اجتياز اختبار تعاطي المخدرات، وقال «إنجليش» في المؤتمر الصحفي، إن مستويات الهجرة تعد بمثابة مشكلة جيدة تعاني منها دولته.

 

وأوضح رئيس الوزراء النيوزلندي أن هذا ما يعني التواجد في اقتصاد يشهد نموا مع بعض من الثقة والتوجيه، والحكومة تركز على دعم ذلك النمو، وليس محاولة وقفه.


مقالات مشتركة