جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   19/12/2013

مفتي الجمهورية: يطالب بالتحقيق في استهداف المسلمين بأفريقيا الوسطى

 القاهرة أ ش أ

استنكر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ما قامت به مليشيات مسلحة من اعتداءات على المسلمين في أفريقيا الوسطي، مما أسفر عن مقتل الآلاف من المسلمين على مدى يومين.

ودعا مفتي الجمهورية - في بيان له الليلة - إلى فتح تحقيق فوري في هذه الجرائم العنصرية، مطالبا الخارجية المصرية بتقصي الحقائق حول مقتل المسلمين هناك.

وأكد المفتي، أن عمليات القتل والترويع لا تخدم التعايش بين أبناء الوطن الواحد، بل تزيد من الفرقة والاقتتال والفتنة التي تهدم الأوطان.

ودعا مفتي الجمهورية الحكومة هناك باتخاذ كافة السبل لحماية مواطنيها من اعتداءات المتطرفين والتي تعد تطورًا خطيرًا مناهضًا للقيم الإنسانية والحريات والتنوع الثقافي والتسامح واحترام حقوق الإنسان، التي تحمل أهمية كبيرة للهدوء المجتمعي والسلام، كما أنها تعمق مشاعر الكراهية والتمييز بين المسلمين وغيرهم.

كما طالب منظمات حقوق الإنسان، والهيئات الدولية، بإعلان رفضها لهذا الفعل العنصري العدواني في أفريقيا الوسطى، والتدخل السريع لإنهاء هذه المجازر اليومية، التي تثير النعرات الطائفية وتعمق الكراهية، وتأجج الصراع بين أبناء البلد الواحد، فضلًا عن أنها تهدم الجهود التي تبذل لتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب.


مقالات مشتركة