جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   07/02/2014

مستشار المفتى: مصر بحاجة إلى مانديلا مصري يعالج الشقاق ويعيد اللحمة الوطنية

كتب..ايمان محمد

 

 أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، إن "الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر خلال الشهور الماضية لن تثنى الشعب المصري عن المضي قدمًا في إتمام خارطة الطريق التي بدأت أول مراحلها بإقرار الدستور الجديد"، مضيفا: "أن مصر بحاجة إلي مانديلا مصري يعالج حالة الشقاق المجتمعي الموجودة الآن ويعيد اللحمة الوطنية من جديد".

 

وأشار"نجم"، خلال حوار مفتوح عقد في لونج أيلاند بولاية نيويورك الأمريكية، مع كبار القيادات الدينية والإعلامية والأكاديمية في الولاية، إلى أن "دار الإفتاء بدأت ترصد الفكر التكفيري والفتاوى التي تحرض على العنف وترد عليها بشكل علمي منضبط".

 

وشدد نجم على رفض الشعب المصري لكل الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن، وأن مصر لديها قيادة تتمتع بتفويض شعبي كبير لإدارة المرحلة الحالية ومواجهة العنف والوصول بمصر إلى مرحلة الاستقرار.

 

وأوضح نجم أن "كل دولة تحدد النموذج الديمقراطي الخاص بها والذي يناسبها"، وقال إن "هذا هو الحال بالنسبة للمصريين الذين تبنوا وأقروا مؤخرا دستورهم الجديد" مشيرا أن المراحل الانتقالية في تاريخ الدول يتخللها بعض التحديات والقلاقل التي سرعان ما تزول عقب الاستقرار السياسي والاقتصادي.

 

وأضاف أن الدستور المصري الجديد يشكل خطوة هامة على طريق التحول الديمقراطي للبلاد، وأن المصريين هم أنفسهم من يقومون بتحديد نموذجهم الديمقراطي الخاص بهم.

 

وأعرب نجم عن انزعاجه الشديد من حملات التشويه المتعمدة التي تتعرض لها مصر بين بعض الشرائح الإعلامية والأكاديمية في الولايات المتحدة، مطالبا بوضع الآليات الفاعلة للتواصل مع الإعلاميين والأكاديميين والجاليات الإسلامية ليس في أمريكا وحدها بل في كل العالم مشددا علي ضرورة اعتبار ذلك مشروعا قومياً لمصر في الفترة القادمة.


مقالات مشتركة