جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   10/02/2014

الهلالي: لم أقل السيسي وإبراهيم معصومان من الخطأ.. وشيخ الأزهر شبه البابا شنودة بالمسيح

كتب..طارق رمضان

 

 قال الدكتور سعد الدين الهلالى رئيس قسم الفقة المقارن بجامعة الأزهر: إنه لم يقل إن المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع أو اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية معصومان من الخطأ مثل موسى أو إبراهيم - عليهما السلام -، مشيراً إلى أنه قصد بكلامه التشبيه فى الأحداث والمواقف بينهما.

 

وأضاف الهلالى - خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث - أنه لا يجوز التدخل في النيات وكنت أشبه موقف بموقف.

 

وأشار إلى أنه كان يتمنى أن يسمع الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ما قلته بالضبط قبل اصدار بيانه بأننى أشبه القادة السياسيين بالأنبياء والرسل، موضحاً أن "فضيلة الامام أحمد الطيب نفسه عندما ذهب إلى البابا شنودة قال له أرى فيك حنان السيد المسيح"، وهذا ليس تشبيه إنسان غير معصوم برسول معصوم ولكنه تشبيه مجازى.

 

وتابع الهلالى، أن حكم الإخوان كان حكمًا جبريًا على المصريين، موضحًا أنهم كانوا يحاولون فرض الدين الذى يريدونه، مضيفاً: "الله سبحانه وتعالى أرسل المشير السيسى واللواء محمد إبراهيم لإنقاذ الشعب المصرى من تحريف الدين الذى كان يفرضه الإخوان على الشعب المصرى".

 

 

 

وأضاف الهلالى، إن الإنسان العاقل لا يمكن أن يوازى بين الأشخاص العاديين وبين الأنبياء المعصومين من الخطأ، موضحاً أن الجيش والشرطة وقفا بجوار الشعب المصرى فى محنته، منوهًا أن الله سبحانه وتعالى أنقذ الشعب المصرى من عبودية الإخوان، وأن الله أمرنا أن نقاتل من يحاربون الدين حتى لا تحدث فتنة.


مقالات مشتركة