جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   19/02/2014

جمعة: السعودية والكويت والإمارات بلاد تعمل لصالح دينها وأمتها وتعيا لمصير العربي المشترك

كتب..هانى رفعت

 

 قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن "الاستقبال التاريخي من أمير دولة الكويت وسمو ولي عهده الأمين لفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب والوفد المرافق له يعكس حب الدوله للأزهر الشريف ورجاله".

 

وأضاف "جمعة": "من خلال الروح الحميمية التي لمسناها في الشعب الكويتي وقياداته ومن خلال زيارتين قمت بهما سابقا الأولى للمملكة العربية السعودية خلال بعثة الحج، والأخرى لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل تولي الوزارة ، ومن خلال متابعتي لمواقف هذه الدول تجاه مصر أستطيع أن أؤكد أن هذه الدول تعمل لصالح دينها وأمتها وأوطانها بأصالة عربية منقطعة النظير وتعي بقوة معنى المصير العربي المشترك".

 

واشاد الوزير بما صرح به أمير دولة الكويت من أن مصلحة مصر هي مصلحة الكويت وأن من يمس مصر يمس الكويت وأهلها ، وقال في أصالة ونخوة عربية عالية ” نحن محامون عن مصر وأمنها من أمننا".

 

وقال جمعة إن "العظمة في مواقف هذه الدول أنها مواقف أخوية وعربية أصيلة تعترف لمصر بفضلها ومكانتها وتاريخها ووقوفها إلى جانب أشقائها في أوقات الشدة، كما أنها تقدر للأزهر دوره في حمل لواء الوسطية ونشر سماحة الإسلام وتقدر لفضيلة الإمام الأكبر حكمته ودوره الوطني ، وبخاصة في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر والأمة العربية".

 

وأكد الوزير أن "الأمة العربية بهذه القيادات الحكيمة مع شقيقتهم الكبرى مصر بقيادتها السياسية الرشيدة تستعيد عافيتها وتاريخها المجيد ، وتصنع تاريخا جديدا تتبوء به المكانة اللائقة بها رغم كل الصعوبات والتحديات بإذن الله تعالى".

 

وتأتى تصريحات وزير الاوقاف على هامش زيارة الامام الاكبر شيخ الازهر والوفد المرافق له لدولة الكويت.

 

علي جانب آخر ينظم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان: "قراءة في فكر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ومؤلفاته".

 

ويحاضر في الندوة د. شوقي علام، مفتي الجمهورية، ود. أحمد معبد،عضو هيئة كبار العلماء، ود. دويدار بركات، عضو هيئة كبار العلماء..

 

تعقد الندوة بمسجد النور بالعباسية الساعة العاشرة صباحًا ويديرها د. أحمد عجيبة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


مقالات مشتركة