جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   26/02/2014

وزير الأوقاف يتعهد لـ محلب بمحاربة الأفكار المتطرفة وتجديد الخطاب الوسطي

كتب..ايمان محمد

 

 طالبت حركة "الأئمة الأحرار"، اليوم، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بضرورة تطهير الوزارة من فلول الحزب الوطني وبقايا الإخوان في ديوان الوزارة، ممن يقومون بتعطيل أعمال مصالح الأئمة والوقوف ضدها.

 

أكد الدكتور إبراهيم عبدالفتاح، منسق الحركة، في تصريح خاص أن الحركة تدعم وزير الأوقاف، بعد بقاءه في منصبه الحكومة الجديدة، شريطة إقراره كادر الدعاة، وتطهير الوزارة، وتجديد الخطاب الديني، مؤكدًا أن توحيد خطبة الجمعة ليس أمرًا مفيدًا.

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، باشر مهام عمله في حكومة تسيير الأعمال، حيث تواجد داخل الوزارة بعد لقاءه المهندس إبراهيم محلب، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، بمقر مجلس الوزراء.

 

فيما أكد مصدر بالوزارة، أن "جمعة" مستمر في الوزارة الجديدة، وقدم لـ"محلب" خطة للنهوض بالخطاب الديني، وملف حول مساهمة هيئة الأوقاف في تنمية الاستثمارات ودعم الإسكان والاقتصاد القومي والمساهمة، من خلال توفير إسكان شبابي مدعم، فضلًا عن دعم السياحة في إنشاء فندق ومدينة للحرفيين بالغردقة، وممشى سياحي بأسوان.

 

ولفت المصدر، إلى أن الوزير أكد لـ"محلب"، أنه قطع شوطًا طويلًا في محاربة الأفكار المتطرفة ورعاتها، والتصدي للتيارات الدينية وإبعاد المساجد عن السياسة، مقدمًا تعهد بالاستمرار في خطته من أجل تجديد الخطاب الديني الوسطي المعتدل، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام، بحيث تكون الأوقاف المسؤولة عن الدعوة برعاية الأزهر.


مقالات مشتركة