جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   22/03/2014

الأوقاف: الخطبة موعظة بالتقوى وليست فزلكة أو فرد عضلات

كتب..نورهان فتحي

 

أكد د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الخطبة موعظة ووصية بالتقوى وليست "فزلكة" أو "فرد عضلات"، حيث تشهد شكلاً وأسلوباً علمياً بعد كتابة الوزارة لها وتوحيدها.

 

وأوضح أن "الأوقاف" لها الوﻻية الكاملة على كل مساجد مصر، وهى قادرة عل تطبيق خطتها فى السيطرة على كافة مساجد مصر، خاصة محافظة جنوب سيناء، التى تسيطر وزارة الأوقاف على كافة مساجدها. مضيفاً أن الوزارة اتبعت خطة للسيطرة على المساجد هناك، بدعمها بـ105 أئمة من الجدد، واستكمال الباقى بـ48 خطيب مكافأة من الأزهريين.

 

وأضاف الوزير، فى مؤتمر صحفى عن المؤتمر الدولى الثالث والعشرين الذى يعقده المجلس يومى 25 و26 مارس الجارى برئاسة د. محمد مختار جمعة وزير اﻷوقاف ورعاية د. أحمد الطيب شيخ اﻷزهر، أن وزارة الأوقاف شرعت فى تطبيق الخطة الموحدة، وتمكنت من ذلك، وهو ما سيحدث فى السيطرة على كل مساجد مصر، مؤكداً أن محافظة جنوب سيناء بها مسجد كبير بالسوق وبجواره 10 زوايا تم غلقها جميعا وتحول المصلون إلى المسجد الجامع، وتم توفير خطيب كفء، ولو كان للخطيب توجه فإن غلب عدد المصلين أغلق باب التطرف.

 

وأشار إلى أن السيطرة على كافة مساجد مصر تأتى بخطوات، أولها غلق الزوايا وتعيين أئمة جدد، وسيتم الإعلان عن 19 ألف درجة ووظيفية خالية، منها ما يزيد عن 8 آلاف عامل، ربما يتم الإعلان عن مسابقة خلال أسبوعين، مؤكداً أن العجز الحقيقى فى الأوقاف فى صفوف العمال، مضيفاً أن الزوايا المغلقة سيتم تعيين عامل عليها لضبطها لحين السيطرة عليها من خلال 30 ألف قافلة سيتم إطلاقها بوزارة الأوقاف، مع فتح باب الخطبة بنظام المكافأة لمقيمى الشعائر والأزهريين.

 

وقال "جمعة"، إن الوزارة سوف تعد خطة خلال شهر للدرجات الوظيفية الخالية، لإعادة هيكلة الوزارة وظيفياً، مشيراً إلى أنه سيتم زيارة محافظة كل أسبوعين وإنهاء السيطرة على محافظة تلو الأخرى، مؤكدا أنه أعطى تعليمات لوكلائه بضم أى مسجد خارج عن خط الوزارة.

 

 

 


مقالات مشتركة