جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   11/04/2014

وزير الأوقاف: الإسلام لا يجيز تخريب ممتلكات الكفار في الحروب

كتب..إيمان محمد

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن "جيش مصر هو الحصن الحصين الباقي للأمة العربية، وهو درع وسيف الأمة الإسلامية، والقلب النابض للدين الإسلامي، لأنها الدولة التى صدرت علم الإسلام لجميع الدول حتى إلى الدولة التى نزل فيها الإسلام -مستشهداً بقول الشيخ الشعراوى-".

 

جاء ذلك فى خطبة الجمعة التى ألقاها اليوم بمسجد قرية صفط راشين، التابعة لمركز ببا ببني سويف مسقط رأسه، بحضور الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم والدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية والمستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف والدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف.

 

وأوضح "جمعة" أن "الدين الإسلامي نهى عن قتل الأعمي ومبتور اليد والمرأة التى لا تقاتل، وكل من لا يقدر على القتال، كما نهى ديننا عن قتل الفلاح فى مزرعته والعامل فى مصنعه حتى ولو كان "كافراً" فكيف يسمح المتشدد لنفسه أن يريق دماء أخيه فى العقيدة والوطن"، متسائلاً: "أى دين هذا الذي يعتنقه المتشددون.. فلا تنخدعوا بحلو كلامهم"، وأضاف معلقاً على أحداث جامعة الأزهر "أن الإسلام لا يجيز تخريب ممتلكات الكفار فى الحرب".

 

وحذر وزير الأوقاف، أهالى محافظة أسوان من الخوض فى "الدم"، قائلاً: لا بد أن تعتلى دولة الحق والحكمة والقانون، ولا مجال للعصبية القبلية ولا العصبية العمياء".

 

 

واختتم وزير الأوقاف، خطبته مناشداً المواطنين بأن يؤدوا ما عليهم من واجبات، حتى نتمكن من الحصول على حقوقنا بشيء من الصبر لا بالوقفات الاحتجاجية والمطالب الفئوية


مقالات مشتركة