جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   20/05/2014

مستشار مفتي الجمهورية: إقبال المصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية أبلغ رد على الأقاويل المغرضة

كتب..إيمان محمد

 

وصف الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتي الجمهورية – دعاوى وفتاوى مقاطعة الإنتخابات الرئاسية التى تجرى فاعلياتها يومى السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الجارى بأنها من قبيل الأفكار والآراء الشاذة لتلاعبها بالنصوص والأحكام الفقهية وتوظيف الدين لخدمة أغراض سياسية وحزبية .

 

أكد مستشار المفتي أن مرصد دار الإفتاء المخصص للرد على الفتاوى التكفيرية رصد بيانا أصدرته إحدى الهيئات التى تطلق على نفسها مسمى رابطة علماء أهل السنة ويعد بمثابة حلقة في دعوات مقاطعة الإنتخابات الرئاسية يفتقد الأسانيد الشرعية ويخالف منهجية الوطنية والإيجابية التى يدعمها الإسلام بإعتبارها تسهم في تحقيق الهدوء والأستقرار للبلاد والعباد.

 

وأشار نجم أنه من الخطأ إطلاق مسمى الفتوى على هذه الأقوال الشاذة التي فقدت مصداقيتها ، مؤكدا أن المصريين لن يستجيبوا لتلك الدعوات، وأن إقبال المصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية أبلغ رد على تلك الأقاويل المغرضة التي تحرم المشاركة.

 

وأكد مستشار مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء تحث الشعب المصري العظيم على المشاركة الفاعلة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية لإبهار العالم وللمساهمة في رسم مستقبل الوطن.


مقالات مشتركة