فى وزارة العمل .. لجنة ل (غربلة ) المستشارين والإطاحة بـ9 قيادات ترشيدا للإنفاق       خفايا لعبة القط والفار بين مصر والموردين الدوليين فى صفقات استيراد القمح       زيزو يشترط على مجلس الزمالك إما الحصول على 60 مليون جنيه سنوياً أو البيع بشكل نهائى       فى المرحلة الثاثلة للتنسيق .. أماكن محدودة بالجامعات معظمها لطلاب الشعب العلمية بالحقوق انتساب والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية       تفاصيل طلب جماعة الإخوان الصلح مقابل الإبتعاد عن السياسة       مفاجأة .. شركات الأدوية تطلب إعفاءات جمركية وضريبية !!       تفاصيل النظام الجديد لحفلات التخرج بالجامعات       إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق قبل نهاية الأسبوع الحالى       الليلة .. محمد صلاح يطمع فى تحقيق انجاز جديد أمام برينتفورد بالدورى الإنجليزى       التعليم العالي: 325 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات       حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   22/05/2015

الجندى ل إيناس الدغيدي: تصريحاتك الأخيرة قلة أدب مع الله

كتب..نادر عدوى

 

 هاجم الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، المخرجة إيناس الدغيدى لتصريحاتها الأخيرة بشأن منامها الذى قالت فيه "يا ربى فيه حاجات من اللى بيقولوها الأنبياء مش مقتنعة بيها"، قائلاً: «ما ينفعشى الكلام إللى أنتى بتقوليه دة إزاى تقولى لربنا أنا مش موافقة على إللى بيقوله أنبياءك، يا نهار إسود، دى تبقى قلة أدب مع الله».

 

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه ببرنامج «نسمات الروح»، المذاع على فضائية «الحياة»، «ياريت كنتى احتفظتى بمنامك ده لنفسك، ما كل الناس بتشوف تخاريف فى منامها»، مؤكداً أنه يجب على الإنسان أن يلتزم الأدب عندما يتعامل مع الله تعالى: مستشهداً بقوله عز وجل: « لا يُسألُ عمَّا يَفعل وهُم يُسْألُون».

 

وتابع: « إن الإنسان مهما عظم مركزه أو منصبه فهو عبد لله تعالى وعليه أن يلتزم بثلاثة أمور: أن يلتزم بالأمر الإلهى، ويجتنب النهى، وألا يعترض على المقدور»، مؤكداً أنه لا يحق للإنسان أن يعترض على حكمة أو قضاء قدره الله تعالى: مستشهداً بقوله: «وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ».

 

الجدير بالذكر أن المخرجة إيناس الدغيدى قالت، "أنا حلمت حلم أنى كلمت ربنا فى مكان فاضى ممكن يكون بحر، وأنا عومت وتعبت شوية ومكنش فى حاجة حوليا وقلت يا ربى فيه حاجات من اللى بيقولوها الأنبياء مش مقتنعة بيها"، مؤكدة خلال حوارها ببرنامج "مفاتيح" الذى يقدمه الإعلامى مفيد فوزى عبر فضائية "دريم2"، أن من حق العقل أن يناقش كل الثوابت دون أن يعلنها.


مقالات مشتركة