المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   07/02/2014

عبد الله النجار: تشبيه السيسي وابراهيم بالرسل زلة لسان من عالم كبير

كتب..إيمان محمد

 

 قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ، إن ختام الرسالات السماوية كان برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، مؤكداً انه من يعتقد غير ذلك فإنه يخالف أمر معلوم من الدين بالضرورة.

 

وتعليقاً علي ما قاله الدكتور سعد الدين الهلالي بأن الله أرسل المشير السيسي واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية كما أرسل هارون وموسي عليهما السلام ، أوضح " النجار " ، أن " الهلالي يقصد من ذلك أن الآية تكررت وأن الله أرسل جنديين من جنوده الذين يسخرهم لتحقيق آمال الناس ، مضيفاً : لا أظن أن تغيب تلك الأمور عن أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

 

وأشار إلى أن تشبيه أشخاص عاديين بالرسل في حد ذاته من الممكن أن يكون زلة لسان.

 

كان الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن جامعة الأزهر، قال ، في كلمته التي ألقاها مساء أمس الخميس ـ في حفل تأبين شهداء الشرطة ـ : "تمر الأيام وما كان لأحد أن يتخيل أن سنة الله تتكرر، ويأتي من يقول لكم أن ما نمليه عليكم ما هو إلا الإسلام، ولا دين إلا ما نعرفه لكم ويقيض الله للمصريين من يقف في مواجهتهم".

 

وأضاف الهلالي ، أن الله ابتعث رجلين كما ابتعث وأرسل من قبل هارون وموسى ما كان لأحد من المصريين إن يتخيل أنهم من رسل الله عز وجل، مستشهدا بقول الله تعالى"وما يعلم جنود ربك إلا هو"، قائلا: "خرج لنا السيسي ومحمد إبراهيم".

 

وأكد أن الله أرسل السيسي وإبراهيم للمصريين تحقيقا لقوله تعالى:"وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله".


مقالات مشتركة