المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   14/02/2014

وزير الأوقاف: تجربة خطبة الجمعة الموحدة نجحت بامتياز

 أ ش أ

 

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن "تجربة خطبة الجمعة الموحدة نجحت بامتياز، حيث أبدع الأئمة والدعاة في خطبهم بما يؤكد قناعتهم بموضوعاتها"، مشيدا بدور وسائل الإعلام ومساهمتها في نجاح تلك التجربة وتعظيم الاستفادة منها.

 

جاء ذلك في تصريحات وزير الأوقاف اليوم، الجمعة، عقب متابعته الميدانية الدقيقة لخطبة الجمعة الموحدة في عدد كبير من المساجد الكبرى ومساجد الجمعيات في مناطق متفرقة من القاهرة والمحافظات ولخطبة الجمعة بالتلفاز والإذاعة.

 

وقال جمعة إنه "بعد ثالث خطبة جمعة موحدة اليوم، فإن تلك التجربة أثبتت نجاحها"، وأكد أن "الخطباء يبدعون فى تناولهم لخطبة الجمعة والتى تناولت اليوم موضوع الأمل والعمل بما يؤكد قناعتهم بالموضوعات التى تحددها الوزارة".

 

وأضاف أن "اهتمام وسائل الإعلام بموضوع خطبة الجمعة الموحدة والعمل على إبرازه مرئيا ومسموعا ومقروءا ومناقشته أحيانا يعظم الفائدة من فكرة توحيد خطبة الجمعة ويخلق رأيا عاما حوله وقد يجعل منه مفتاحا لقضايا قومية كالعمل والإنتاج ومحاربة الإدمان والمخدرات وحرمة الدماء وخطورة التكفير وقضايا الشباب وتحقيق التراحم والتكافل بين أبناء المجتمع، وهو الأمل الذى تسعى الوزارة لتحقيقه".

 

وأوضح أنه تأكد من التزام الأئمة بالخطب حول الأمل والعمل وفي الوقت المحددة لها، مشيرا إلى أنه تابع بنفسه أداء صلاة الجمعة بمسجد مال الله في الحى السادس بمدينة نصر خلال جولته التفقدية المفاجئة.

 

وقال إن لجنة المتابعة التى صاحبته فى الجولة على عدد من المساجد اليوم تأكدت أيضا من التزام جميع الأئمة بمساجد المنطقة التى أدى بها أعضاء اللجنة الصلاة بموضوع الخطبة وزمانه بما يشرح الصدر ويؤكد أن الغالبية العظمى من الشعب ترغب فى الأمن والاستقرار وتنبذ العنف والإرهاب.

 

وشدد على أن الهدف من الخطبة الموحدة استعادة المساجد لاستقرارها وحث الأئمة على الاطلاع بقضايا مجتمعهم من خلال الموضوعات التى تطرحها الوزارة بما يقنع المصلين بتلك الموضوعات التى تلامس احتياجاتهم، وأن الوزارة تضع الإطار العام للخطبة وعناصرها.

 

يذكر أن خطبة الجمعة الموحدة اليوم، وهى الجمعة الثالثة منذ قرار وزارة الأوقاف بتلك التجربة، كانت حول العمل والأمل.


مقالات مشتركة