المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   16/02/2014

باحث في الشئون الإسلامية: السيسي أصبح عقدة تاريخية للإخوان.. والجماعة لم تعد تتصرف كعادتها

كتب..إيمان محمد

 

 قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الحركات الاسلامية: "إن السيسي أصبح عقدة تاريخية لجماعة الإخوان كما كان عبدالناصر عقدة تاريخية مستمرة لهم، فطمس شباب الإخوان لصور السيسي يدل على أن الجماعة لم تعد تسيطر على شبابها العاطفيين الذين يتصورون ان تقطيع وطمس الصور سيحل لهم المشكلة او يسقط الدولة".

 

واضاف "طمس صور السيسي ومثل هذه التصرفات ستؤول في النهاية إلى صدام مع أتباع وأنصار السيسي الذي تؤيده شريحة كبيرة من المجتمع، فضلاً عن أنهم يصنعون الزعيم دون أن يدرون".

 

وأوضح فرغلي، في تصريح له: "إن جماعة الإخوان لم تعد تتصرف كعادتها، بل وقع الشراع وتخبط الأمواج مركب الجماعة من كل جانب ويتحرك دون دليل، مما يدل على أنهم يتراجعون إلى الخلف، وأنهم الآن منهزمون سياسياً".

 

وتابع "أى فعل أهوج عشوائي في فترة الانتخابات الرئاسية سيؤكد انهزام جماعة الإخوان أمام خصومها، وأنها تحتاج إلى إعادة تشكيل وفك وتركيب على كل المستويات التنظيمية بها".


مقالات مشتركة