المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   27/04/2014

الأوقاف لـ برهامي: اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون

 

كتب..إيمان محمد

 

رد الدكتور محمد عز الدين عبدالستار، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، على فتوى ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بالآية الكريمة: "فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

 

واستشهد عبدالستار، في رده على برهامى بالحديث الشريف: "أجرأكم على الفتوى، أجرأكم على النار".

 

وكان الدكتور ياسر برهامى، قد أصدر فتوى تبيح للزوج ترك الزوجة في حالة تعرضها للاغتصاب، وألا يدافع عنها حفاظًا على النفس، وهو ما أثار غضبًا شديدًا في الأوساط الأزهرية.

 

وأكد عبدالستار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح التحرير"، الذي يعرض على قناة "التحرير"، وتقدمه "جيهان منصور"، أن الجهات المنوط بها إصدار الفتوى هي "دار الإفتاء المصرية- مجمع البحوث الإسلامية- هيئة كبار العلماء".

 

وتابع "على كل من يجد في نفسه مفتيًا، يصدر الفتاوى، أن يعلم أنه يتكلم على لسان الله ورسوله، ويصدر الأحكام في الأمور المهمات الصعاب، فعليه أن يتريث جيدًا قبل أن ينطق كلمة واحدة ويعطى رأيه لأتباعه".

 

وعلى صعيد آخر، أشاد عبدالستار، بقرار وزارة الأوقاف الذي ينص على منع غير الأزهريين من اعتلاء المنابر في كافة أنحاء الجمهورية، حفاظًا على وحدة الصف في المجتمع المصرى.

 

 


مقالات مشتركة