المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   16/05/2014

مستشار المفتى: فتاوى إراقة الدماء حمق سياسى وتشويه لصورة الإسلام

كتب..هبه  السيد

 

 أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، أن الإسلام يحرم إراقة دم أى إنسان كما يحرم العنف بكل صوره، وأن ما صدر بشأن فتاوى التحريض على العنف وإراقة الدماء لا يعدو أن يكون حمقًا سياسيًا يشوه صورتنا أمام العالم، جاء ذلك فى حوار مع شبكة "إن بى آر" الأمريكية صباح اليوم عبر الهاتف.

 

ودعا الدكتور نجم وسائل الإعلام الأمريكية إلى استقاء المعلومات الدينية من أهل العلم الحقيقين، وهم علماء الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية مهمتهما التواصل مع العالم، وبناء جسور التواصل والتفاهم المشترك.

 

وأشار الدكتور نجم إلى أن الأمريكيين يتابعون عن كثب واهتمام ما يحدث فى مصر لحظة بلحظة، وأنه على الجميع أن يدرك أن أى كلمة تقال فى أقصى الشرق تصل فى لحظات إلى أقصى الغرب بسبب ثورة الاتصالات.

 

وأكد مستشار مفتى الجمهورية أن فتاوى إراقة الدماء تشوه صورتنا أمام العالم، وأنه علينا تحرى الدقة فى مخاطبة العالم، وإظهار الوجه الحقيقى للإسلام، خاصة وأن وسائل الإعلام الأمريكية تعطى انطباعًا سيئًا عما يحدث فى مصر من حراك سياسى بما تحدثه من خلط بين العلماء وبين مدّعى العلم، ولابد من التواصل معهم بشكل مباشر، وفعال لتصحيح الصورة لأن الجميع يتحمل هذه المسئولية.

 

 


مقالات مشتركة