المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   31/05/2014

الفتوى بالأزهر: الزانية مع أبيها وأنجبت طفلاً منه ترضع وليدها عامين ثم يتم قتلها

كتب..إيمان محمد

 

 أكد الدكتور عيد يوسف أمين عام لجنة الفتوى بالجامع الأزهر، أن زنا المحارم عقوبته القتل للطرفين الرجل والمرأة، لأن كليهما ارتكب جريمة بشعة حذر منها الإسلام وتوعد بالرجم لمن يقع في مثل هذه الفاحشة العظيمة وقبح ولعن من ارتكبها.

 

وأوضح عيد لـ"صدى البلد"، أن من تحمل من أبيها سواء كان عمرها صغيرًا أو كبيراً فإنها ترضع وليدها حولين كاملين وبعد الفطام تقتل، مؤكداً أنها مادامت حملت وأرضعت فإنها بالغة ورشيدة حتى لو كان سنها صغيرة، ولايقام عليها الحد كانت تجهل أن ما ترتكبه محرم شرعاً، وذلك يسقط عنها الحد للجهل، فيذكر أن سيدنا على بن أبي طالب ذهبت إليه امرأة وقعت في مثل هذا الأمر، فقال لها فعلت كذا فقالت: وماذا في ذلك؟ فدرأ عنها الحد لجهلها.

 

وأشار إلى أن ولد الزنا إذا اعترف به أبوه ينسب إليه، أما إذا لم يعترف به فينسب إلى أمه، أما الآن فالقانون ينسب ولد الزنا يكتب تحت اسم مستعار.


مقالات مشتركة