المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   24/06/2014

مفتى الجمهورية للشيخ السديس: مصر والسعودية الحارسان على ثغور الإسلام

كتب..إيمان محمد

 

 

 أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية - أن مصر والمملكة العربية السعودية هما قطبا الأمن والاستقرار فى المنطقة، وصاحبا الدور الريادى فى قيادة الأمة نحو التقدم والاستقرار.

 

وأضاف مفتى الجمهورية خلال لقائه بالشيخ عبد الرحمن السديس - الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى بمكة المكرمة - أن مصر والمملكة هما الحارسان الأمينان على ثغور الإسلام والمسلمين من كل مكائد الأعداء والمتربصين من الداخل والخارج.

 

ولفت المفتى إلى أن العلاقة بين البلدين هى الضمانة الأقوى والعمود الفقرى لأمن المنطقة واستقرارها، مشيراً إلى أن المصريين جميعاً رحبوا بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمصر مقدرين ومثمنين الدور السعودى الداعم لمصر على كافة الأصعدة.

 

وشدد مفتى الجمهورية أننا فى مصر ندرك تماماً أن العلاقات بين البلدين هى علاقات استراتيجية دائمة ومصيرية، ونحن على يقين أن المرحلة المقبلة ستشهد تعميقاً متزايداً وتمتيناً أقوى للعلاقات بين البلدين على كافة المستويات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

 

وأوضح الدكتور شوقى علام أن المؤسسة الدينية المصرية الرسمية تدرك وحدة الهدف والمصير الذى يربط البلدين، وتعمل على تعميق تلك العلاقات والتنسيق المستمر وتبادل الخبرات فى كافة المجالات بما يصب فى مصلحة البلدين وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

 

من جانبه رحب الشيخ عبد الرحمن السديس بزيارة مفتى الجمهورية للمملكة مشيداً بدور علماء الأزهر فى الحفاظ على الهوية الإسلامية واللغة العربية وثمن رئيس شئون الحرمين الجهود التى تقوم بها دار الإفتاء المصرية فى بيان صحيح الدين للمسلمين فى جميع أنحاء العالم.

 

واستعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك وتعزيز التعاون الدينى بين المؤسسات الدينية فى المملكة ودار الإفتاء المصرية.


مقالات مشتركة