المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   29/06/2014

أحمد كريمة: وزارة الأوقاف تحارب الإسلام.. والدولة ضد الدين

كتب..إيمان محمد

 

 قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن وزارة الأوقاف، تحكم بـ"كاب الأمن" وليس بعمامة الشيخ، وإن الوزارة حددت مدة صلاة العشاء والتراويح والشفع والوتر مجتمعين بما لا يتجاوز 45 دقيقة، قائلًا إن "ثلاث دقائق في صلاة العشاء يعني الركعة 45 ثانية.. مش ممكن.. هذا عبث بالصلاة"، معتبرًا أن كلها مخالفة للشرع.

 

وأضاف "كريمة"، خلال حواره فى برنامج "90 دقيقة" على قناة" المحور"، أن وزارة الأوقاف أصبحت تحارب الإسلام، والدولة ضد الدين، كما يردد عناصر جماعة الإخوان.

 

ورفض أستاذ الشريعة تكليف أئمة المساجد بجمع البطاقات الشخصية للمعتكفين قبل قدومهم بأسبوع، مؤكدًا أن الأئمة لا يجب أن يتحوَّلوا الى مخبرين أمنيين فهذه إهانة لهم، بحسب قوله.

 

وتابع، قائلًا: "إن المفروض على الأمن الوطني أن يراقب كيف توضع المتفجرات، وليس مراقبة المساجد، إحنا هنعيد حبيبت العادلي تاني؟".


مقالات مشتركة