المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   05/08/2014

لجنة أزهرية لتطوير مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية بالإمارات

كتب..طارق رمضان

 

 استقبل الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم بالإمارات، بمقر المشيخة.

 

وأعرب وزير التعليم الإمارتي، تقديره البالغ للأزهر، ولدوره البارز في نشر الفكر الوسطي، مشيدًا بالجهود التي يقوم بها الإمام الأكبر في الفترة الراهنة التي تمر بها الأمتين العربية والإسلامية.

 

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات التعليمية بالإمارات، وعرض الوفد على الإمام الأكبر مشاركة الأزهر الشريف، في تطوير مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية في الإمارات، وتشكيل لجنة مشتركة لوضع الإطار الزمني والفكري لإعداد مناهج للغة العربية والتربية الإسلامية، لتقديمها بصورة جيدة للطلاب، و تركز على سماحة الإسلام ويسره.

 

كما عرض الوفد على شيخ الأزهر تنفيذ برنامج الفتوى الإلكترونية بحيث ترد على أسئلة المواطنين بكل يسر وسهولة.

 

من جانبه، أعرب الإمام الأكبر للوفد الإماراتي، عن شكره لاهتمام الإمارات باللغة العربية التي أصبحت مهملة من أهلها.

 

وأبدى الطيب، استعداد الأزهر للمشاركة في تطوير مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية، وعرض على الوفد الإماراتي إنشاء أنموذج شعبة لدراسة العلم الشرعي بالإمارات لقيادة الفكر الوسطي في البلاد.


مقالات مشتركة