المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   16/08/2014

المفتى يصدر كتابًا جديدًا يجيب فيه عن فتاوى وأحكام المرأة فى الإسلام

كتب..ايمان محمد

 

 أصدر د.شوقى علام مفتى الجمهورية،كتابًا جديدًا بعنوان "فتاوى وأحكام المرأة فى الإسلام"، يجيب فيه على بعض الأحكام الشرعية الخاصة بشئون المرأة المسلمة.

 

يعتبر الكتاب خطوة أولى لتعريف المرأة بأحكام دينها، لاسيما الأحكام المتعلقة بها، وذلك من واقع الأسئلة اليومية التى ترد إلى دار الإفتاء المصرية سواء الشفوية أو المكتوبة أو عبر الإنترنت والهاتف وغيرها من المنافذ المختلفة.

 

يركز مفتى الجمهورية فى كتابه على القضايا والمسائل المستحدثة وموقف الإسلام منه والتى تتعلق بحقوق المرأة السياسية والمالية ودورها المحورى فى المجتمع بصفة عامة .

 

كما يحتوى الكتاب على إجابات العديد من الفتاوى التى تمس جوانب شتى لحياة المرأة من العبادات والمعاملات والنكاح والطلاق، وأحكام الجنايات واللباس والزينة فضلًا عن أحكام النوازل والقضايا المعاصرة المتعلقة بالمرأة والتى صدرت عن دار الإفتاء عبر عقودها، مع مراعاة الاقتصار على ما يخص المرأة من غير أن يشاركها الرجل، وذلك تعظيما للفائدة المرجوة من الكتاب.

 

وفى تصريح له بمناسبة صدور الكتاب، أكد مفتى الجمهورية أن المرأة هى "أم الحياة" فهى التى تلد الأجيال وتربى النشء الذى يبنى الأوطان ويبعث فيها الحياة، وأضاف المفتى أن الإسلام أولى المرأة اهتمامًا كبيرًا لما تضطلع به من دور حيوى فى المجتمع، موضحًا أن الكتاب يسعى لنشر الوعى والفهم الصحيحين فيما يتعلق بشئون المرأة.


مقالات مشتركة