المنتخب الأولمبى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الدومينكان غداً فى أولمبياد باريس       كامل الوزير : خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة لجعل مصر قلعة صناعية كبيرة       مصلحة الضرائب تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير       الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة .. وانخفاض الحرارة يبدأ الجمعة       وزارة التعليم تعلن إجراءات فحص تحويلات المرحلة الثانوية والبدء أول أغسطس المقبل       تفاصيل لقاء مصطفى مدبولى مع عدد من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي       الليلة .. قمة نارية بين الأهلى وبيراميدز فى الدورى العام       الرئيس السيسي يفوض مدبولي في 7 اختصاصات       أسرار لقاء وزير الأوقاف مع وفد هيئة الأوقاف القبطية       مفاجأة مثيرة : المرأة المصرية الأولى عالميا في ضرب الأزواج       إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   17/08/2014

الإمارات تعلن تشييد أكبر مسجد في القدس بعد المسجد الأقصى

وكالات

 

 أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قرب الانتهاء من تشييد ثاني أكبر مسجد في فلسطين بعد المسجد الأقصى؛ يحمل المسجد المرتقب الانتهاء من بنائه قبل عيد الأضحى المبارك، اسم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويجري تنفيذه في منطقة العيزرية الضاحية الشرقية للقدس؛ وذلك بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

 

وقالت الوكالة إنه يجري العمل في المسجد الذي يتسع لستة آلاف مصل من الرجال والنساء على قدم وساق لاستكمال بنائه وتجهيزه للصلاة فيه يوم عيد الأضحى المبارك، ثم بدأ المصلون تأدية صلواتهم العادية فيه خلال شهرين.

 

ويمول المشروع وتشرف عليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهو أكبر مسجد يقام في الضفة الغربية بعد المسجد الأقصى المبارك، حيث تبلغ مساحته نحو أربعة آلاف متر مربع، ويقع على أرض مرتفعة لتقابل مئذنتاه مآذن المسجد الأقصى من الناحية الشرقية للقدس.

 

من جهته، قال مسئول في تنفيذ المشروع إن وجود هذا المسجد الكبير في بلدة العيزرية، سيخدم أكثر من مائة ألف نسمة يعيشون في ثلاث جهات من القدس، هى الشرقية والشمالية والجنوبية من رام الله شمالا حتى بيت لحم جنوبا، حيث تقع عدة أحياء مقدسية وقرى فلسطينية كانت ولا تزال جزءا لا يتجزأ من القدس الشريف.

 

وأضاف أن المنطقة التي يخدمها المسجد هى العيزرية وأبوديس والسواحرة الشرقية، بالإضافة إلى جامعة القدس التي تضم أكثر من عشرة آلاف طالب، تقع الآن خارج القدس بعد انفصالها عنها بالجدار العازل.

 

وأوضح أن المسجد مبن من الحجر الطبيعي، في حين تم تصنيع محراب المسجد في تركيا من مواد مشعة، حيث إذا وضعت فيه شمعة واحدة أصبح المحراب يشع نورا، وكأنه مضاء بآلاف اللمبات الكهربائية.


مقالات مشتركة